كذِبةُ أبريل

تأنّقت بشدة أمامَ المرآة ثم توجهت إلى الأسفلِ و جابت القليلَ من الطرق ، حتى جالت أمامَ صندوقٍ للنفاياتِ تصدرُ منه رائحة كريهة .. خطرَ في بالها أن الرائحة ليست جميلة و حسب ، و أنّبت نفسها بشدة لاستعمالِ عقلها كلمة غير حقيقيّة مثل كلمة كريهة .

اعتدلَ مِزاجُها و هي تعبرُ سياجَ منزلٍ قريب ، و آخرَ وقفَ خلفه شابٌ يمسِكُ كماناً لا يعرفُ العزفَ عليه ، و اشتمّت رائحة القهوة من المنزل التالي فانفتحت شهيتها ، فقررت الانجرافَ للرغبة السعيدة و الذهاب إلى مقهى صغير لشرب القهوة ..

عرَجت إلى المقهى جوار منزلها ، عائدة من حيثُ جائت ، و جلست على الكرسي الهش فكادَ أن ينزلقَ بها عندما فاجئته بالوزنِ الجديد ، فكرت أنه لا بأسَ أنها أثقلُ من الهواء على الكرسيّ المسكين ، و ضحكت قائلة : منذُ مدةٍ لم تحملني أرجوحة . و سَعِدت نفسُها بفكرة التأرجُح .

تناولت قهوة سريعة و عادت إلى المنزل ، البابُ يصدرُ موسيقى عذبة عندَ فتحه ، كانت في صوابِ الأمرِ أزيزاً يصرخُ به البابُ معبراً عن رغبته في الإحالة للمعاش ! – و هذا بدوره يكونُ صناديقَ القمامة أو إعادة التصنيع – ..

قامت بإلقاء المفاتيح على طاولةٍ قريبةٍ تعلوها مرآة ، و وقفت هناكَ تعدّلُ من شعرها الذي كانَ الشيبُ يملؤه ، وضعت يدها أسفلَ خصاله القصيرة مُديرة ذقنها مُستعرضة ، و فكرت في مدى جمالِ أن شعرها ما زالَ شابّاً رغم أن صديقاتها قد امتلأت رءوسهنّ بالأبيض .

و كانت تضحكُ من بائعِ الأدوية كلما عرضَ عليها الصبغة ..

نظرت إلى البرواز المعلّق على الحائط يضمُ صورة لوالدها ، ارتسمت ابتسامة مقتنعة على وجهها و تذكرت صورة سعيدة له : كَم كانَ سعيداً و مُقبلاً و ضحوكاً .. مع أنه لم يكُن يوماً ، و مع أنه هجرها مطولاً قبل وفاته فلم تعرف حقاً إن كانَ رجلاً بشوشاً ، و رغم أنها تعلمُ أنه ماتَ مُنتحراً إثرَ ضغوطٍ ما ..

أخذت نفساً عميقاً مُرحِباً بالهواء في استرخاء ، و نظرت لمنزلها كم هو دافئ .. كم بدا كلُ شيء بخير .. كم أنّ كل شيء سهل ..

و شعرت بسعادةٍ و إقبال : متي يأتي الغدُ أيضاً ؟

– 33 . “حوّل نفسك إلى وسيلة لمعالجة الكلمات : استخدم كلمات أفضل لتـُحسّن الأمور ، و لا تقُل كرهته بل قُل لم أحبه ” / ستيف تشاندلر : مائة طريقة لتحفيز نفسك –

2 تعليقان to “كذِبةُ أبريل”

  1. White Says:

    ياااه حد كدا ؟؟!!
    “و لا تقُل كرهته بل قُل لم أحبه ” عجبتنى اوى ♥
    بس تنفيذها صعب بطريقة مش ممكن تتخيليها ><

    ♥ ♥ ♥ ♥ ♥

    • شجرَة ، Says:

      ممكن =) ؟!
      يمكن P= !

      طيب دي بقى أنا بعملها D= ! ، كلمة كرهته أقوى شوية كلفظ ^^ ، كان مقال كبير في الكتاب و أنا لخصته =)) ، جربي تقريه =) . وحشتيني 33> !

Have a say :

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: