ليسَ لديَّ أدنى فكرة عن سببِ كتابتي الآن، ولا أعلمُ بالضبطِ عمَ قد أكتب، ولكنني أشعرُ سلامًا، سلامًا نفسيًا غابَ عني منذُ فترةٍ طويلة، كانت الأشياءُ والظروفُ والأطرافُ كلُها قد تعاهدت واتفقت ضدَ عودتِه، وها هو يعودُ أخيرًا.

يحينُ لي الآنَ أن أشتهي ما اشتهيتُ قبلاً وأن أشتهي المزيد، يحينُ أن أعودَ للرغبةِ وأن آملَ مُجددًا. أنا لم أفكر في أن أرغَبَ في الوقتِ الذي تخليّتُ عنه بإسرافٍ فيما مضى من شجارٍ مع داخلي، يبدو أنه لم يكُن هناكَ مكانٌ لتمنٍ -أدركتُ الآنَ فقط-، ويبدو أن ذلكَ كانَ سبب غيابِ السلامِ عني؛ بعدُ الشهيةِ واستبعادُها!

لا بأس. سأربّي عُصفورًا، سأكتُبُ الشِعر، وأرى بلادًا أخرى، سأتركُ شَعري ليطول، وأصممُ وأبني مكتبةً جديدةً في غرفتي، وحدي، سأقومُ إلى أبي فأكتبُ له الرسائلَ دونَ توقيع، وأتركُه يخمنُ من تكون المُعجبةُ الصغيرة، وأدعه في النهايةِ يتعرفُ عليّ من مزحاتي بينَ السُطور، سيعرفُ أنني قصدتُ أن يعرَفني وأنني مللتُ فلاعبته.

سأكملُ قصاصاتِ روايتينِ قديمتين كنتُ أكتبهما، سأرى صديقةً قديمة -أيضًا- وأقضي معها الكثيرَ من الوقتِ في حديثٍ عن حديثِ الأحداثِ ولن نلقي بالاً لما مضى، سأذهبُ لأخرى وأخبرها أنني علمتُ ما كانَ من أمرها عندما لم تحفظ ما كان بيننا من عهدٍ ولكنني لا أبالي لأنني لا أبالي وحسب، وسأخبرُ كلَ من يوشِكُ على تفريغِ صبري وتعطيلِ مِزاجي أن يذهب لمنزلِهم القديمِ ويلجأ إلى أمِّه، هي وحدُها من يراه بهذا الحُسن. سأبوح.

سأجده، أبحثُ عنهُ وسوف أجِده.

سأقومُ حتى بعقدِ قرانٍ مزيف لفنجانٍ من القهوةِ على حبةِ سكر، ثمَّ سأقفُ في الصفوفِ مهللةً فأطلقُ زغاريدي -التي لا علمَ لي بكيفيةِ إطلاقها على الإطلاق- وأقفز، كأنني أمُها تارة، وأمه تارة، لا شأنَ لأحد.

وجودي والفرصة كفيلانِ بإسعادي، وجودُ مساحةٍ لتسامح، لخطأ، لتخطّي، كلُ هذا يُرضيني وأحبّه، وربما لن أقومَ بذلك كله، ولكنَ التفكيرُ وإعدادُ القائمةِ أسعداني، جرّب أو لا، أظنني وللمرةِ الأولى لا آبهُ برأيك، ولا آبهُ بنظرتِك، ولا آبهُ لغيرِ ما أقوله، لا لما قد يقفزُ من حروفي لذهنك، ولا لما قد يضِلُ فلا يصلـُك، لا آبه. وسعيدة بحريةِ جَناحي.

2 تعليقان to “”

  1. تسنيم Says:

    كل ما أقراها = 🙂

Have a say :

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: